وزير الخارجية يدعو إلى تصنيف المليشيات الحوثية كجماعة إرهابية
دعا وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الدول الأعضاء في المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات المنعقد في مدينة فاس المغربية، إلى تصنيف المليشيات الحوثية كجماعة إرهابية، وعدم السماح لها بالاستمرار في حربها ضد الشعب اليمني، واستخدامها كوسيلة لمصادرة مستقبله وتمزيق نسيجه الاجتماعي وتشويه عراقته الضاربة في أعماق التاريخ.
كما دعا وزير الخارجية في كلمته التي ألقاها، اليوم، في المنتدى إلى دعم الحكومة الشرعية وقراراتها الهادفة إلى ارساء السلام وتحقيق الأمن والاستقرار وبناء الوطن الواحد الذي يتسع لكافة أبنائه ويضمن لهم المستقبل الذي يتطلعون إليه.
ونوه وزير الخارجية وشؤون المغتربين إلى أهمية هذه التظاهرة الدولية الهامة، القائمة على الحوار والتعاون والتكامل بين مختلف الثقافات والأديان، والتطلع من خلالها لتعزيز جهود الحوار والسلام في كافة أرجاء المعمورة، ونبذ وإدانة خطاب العداء والكراهية وأسباب الانقسام بين الشعوب.
ولفت إلى التراث التاريخي الكبير الذي تزخر به الجمهورية اليمنية والممتد لآلاف السنوات، والتي قدمت اليمن من خلاله مثالا يحتذى به للتعايش والانسجام بين الأجناس والثقافات والاديان المختلفة، لتكون بذلك أحد أعمدة الحضارة البشرية التي كان لها نصيب وافر في مسيرة التطور البشري، مشيراً إلى ما يعانيه هذا البلد العريق جراء الحرب التي تسببت بها المليشيات الحوثية الإرهابية، وإلى أيدولوجيتها الطائفية المتطرفة، وانقلابها على التوافق والتعايش الذي اتفق عليه كافة أطياف المجتمع اليمني في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، لتتخذ من العنف والإرهاب وسيلة لفرض رؤيتها الأحادية، مسببة بأحد اسوء الكوارث الإنسانية في عصرنا الحديث.
شارك في أعمال المنتدى سفير بلادنا لدى المملكة المغربية عزالدين سعيد الأصبحي، ومسؤول الوطن العربي بمكتب وزير الخارجية محمد عزي بعكر.