وزارة حقوق الإنسان تدين استخدام الميليشيات للمدنيين في الضالع كدروع بشرية
أدانت وزارة حقوق الإنسان، قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية، باستخدام المدنيين في مديرية مريس بمحافظة الضالع كدروع بشرية.
وقالت الوزارة في بيان صادر عنها -تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه- "في جريمة جديدة تعكس أخلاقياتها قامت المليشيات الحوثية الإرهابية بإجبار سكان قرية يعيس شمال مديرية مريس بمحافظة الضالع على تركيب ونصب خيام في طريق الخط العام وهي منطقة تماس عسكرية، والغرض من ذلك جعل هولاء السكان المدنيين دروع بشرية في هذا المكان العملياتي الخطر بحيث يكون المدنيون ساتراً تتحرك من خلفه المليشيات للقيام بأعمال عسكرية لمهاجمة الجيش الوطني".
واعتبرت الوزارة هذا العمل الإجرامي الجبان انتهاكاً واضحاً وتعسفياً لحق الحياة وضرباً متعمداً للقانون الدولي الإنساني في اتفاقيات جنيف والبروتوكول الإضافي الأول لحماية المدنيين في الصراع وهو ما يعتبره نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية من أعلى جرائم الحرب.
ودعت الوزارة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية أن تقف بمسؤولية للتحرك السريع من أجل إنقاذ السكان المدنيين الأبرياء من هكذا جريمة ستكون نتائجها وخيمة وكارثية.