وزارة حقوق الإنسان تدين جريمة مقتل طفلين وإصابة ثلاث نساء بلغم حوثي في إب
دانت وزارة حقوق الإنسان استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية، بارتكاب جرائمها بحق المدنيين في محافظة إب عن طريق الألغام التي زرعتها في جغرافية تلك المحافظة والتي كان آخرها مقتل طفلين وإصابة ثلاث نساء بإصابات خطيرة لا تزال على إثرها في أحد مستشفيات المحافظة.
وذكرت الوزارة في بيان صادر عنها- تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه- أنها تتلقى يوماً بعد يوم رصداً لحوادث مؤلمة ضحيتها أطفال ونساء ومواطنين من مختلف الأعمار جراء الألغام التي تزرعها المليشيات الحوثية الإرهابية في كل مكان وصلت إليه، وذلك في عمل إجرامي متعمد لإيقاع أكبر قدر من الضحايا المدنيين.
وقالت الوزارة إنه على الرغم من انتزاع نصف مليون لغم خلال السنوات الماضية عبر جهود الحكومة اليمنية ومشروع مسام التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة إلا أنه من المتوقع أنه ما يزال قرابة اثنين مليون لغم تتعمد الميليشيات الحوثية عدم الإفصاح عن وجود أي خرائط لها، وآخر تلك الجرائم الحادث الأليم الذي وقع في قرية الحميراء عزلة الرضائي مديرية العدين محافظة إب ونتج عنه مقتل الطفلين خالد محمد الشاهري وريفان أحمد الجابري وإصابة ثلاث نساء بإصابات خطيرة.
وفي حين حملت الوزارة ميليشيات الحوثي الإرهابية المسؤولية الكاملة عن تلك الجرائم، فإنها طالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي تحمل مسؤولية حماية المدنيين واتخاذ الإجراءات العقابية الرادعة ضد مليشيا الحوثي الإجرامية والضغط عليها لتسليم خرائط الألغام.