وزارة الزراعة والثروة السمكية تقر إيقاف صادرات اليمن من الأحياء البحرية
اقرت وزارة الزراعة والري، اليوم، وقف تصدير منتجات الأسماك والأحياء البحرية الطازجة الى خارج الوطن من جميع المنافذ بهدف توفيرها للأسواق المحلية نظرا لما تمر به البلاد من ظروف صعبة في شحة الانتاج السمكي ،خاصة وأن اليمن معتمدة على الاصطياد التقليدي.
ووجهت الوزارة الهيئة العامة للمصائد السمكية وفروعها في المحافظات بتنفيذ القرار والتنسيق مع السلطات المحلية والجهات المختصة لرفع تقرير يومي لغرفة العمليات بكميات وأنواع الأسماك في مراكز الإنزال ومنح التجار والمصدرين فترة أسبوع من تاريخ صدور القرار لتصريف وتصدير منتجاتهم.
وأكد وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري ان قرار ايقاف صادرات الأحياء البحرية جاء كضرورة ملحة في هذه الفترة التي شح فيها الانتاج وما يترتب عليه من تشكيل لجان مراقبة ومتابعة لعملية الانتاج حتى لاتحدث فجوة من عملية الانتاج وبما يتوافق مع متطلبات السوق المحلية.
وأشار إلى أنه سيتم إنزال نشرة سعرية لجميع أنواع الأسماك لكل مناطق الشريط الساحلي من قبل غرفة عملية الوزارة..داعيًا محافظي المحافظات وكافة الجهات المعنية التفاعل الجاد لنجاح الإجراءات التي اتخذتها الوزارة.