رئاسة مجلس الوزراء
مجلس القضاء الأعلى يعقد اجتماعه الدوري ويتخذ عدداً من القرارت

عدن - سبأ
مجلس القضاء الأعلى خلال الاجتماع
مجلس القضاء الأعلى خلال الاجتماع

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الدوري صباح، اليوم الإثنين، في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة القاضي محسن يحيى طالب رئيس المجلس.

وفي بداية الاجتماع قرأ المجلس الفاتحة على روح الفقيد عضو مجلس القضاء الأعلى ورئيس محكمة الاستئناف السابق عضو المحكمة العليا للجمهورية القاضي فهيم عبدالله الحضرمي الذي وافته المنية مساء يوم أمس الأحد بجمهورية مصر العربية.

وأطلع رئيس المجلس القاضي محسن يحي طالب أعضاء المجلس حول نتائج لقاءته بعدد من القادة المسؤلين وما تمخضت عنه تلك اللقاءات والتي سيكون لها الأثر الطيب على عمل السلطة القضائية وتحسين أدائها ووضع المعالجات الهادفه وكذا التنسيق المستمر بين الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية مع السلطة القضائية في مختلف المناطق المحررة.

وأشاد المجلس بالانجاز الذي حققته المحكمة العليا للجمهورية خلال الستة الأشهر الماضية برئاسة القاضي الدكتور علي أحمد الاعوش ووجه بسرعة استكمال بقية دوائر المحكمة العليا وأكد على ضرورة توفير متطلبات عملها .

ووافق المجلس على مذكرة رئيس هيئة التفتيش القضائي بشأن تعيين القاضي محمد عوض بن علي الحاج رئسا لنيابة استئناف سيئون بمحافظة حضرموت والقاضي سيف غالب يحي الشبحي وكيلا لنيابة الحد بحافظة لحج والقاضي محمد قائد سالم حميدان عضوا بالنيابة الجزائية المتخصصة الابتدائية بمحافظة مأرب .

كما وافق المجلس على المذكرة المقدمة من النائب العام بشأن ندب القاضي عبدالرب عمر أحمد الصانبي وكيلا لنيابة يهر الابتدائية بمحافظة لحج
وكلف المجلس رؤساء المحاكم الابتدائية للنظر في قضايا الاحداث في المناطق التي لايوجد بها محاكم احداث في المناطق المحررة.

وناقش المجلس محضره السابق واقره واتخذ العديد من المقترحات الهادفه تطوير العمل القضائي في مختلف المناطق المحررة.